Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

بنك مصر يرعى 4 بيوت تصميم ضمن مبادرة رواد النيل

السبت 08 أغسطس 2020  12:38:40 م

قال بنك مصر إنه يرعى 4 بيوت تصميم تابعة لمبادرة رواد النيل هي بيت التصميم جامعة النيل الأهلية (والذي خرج منه أحد أهم المشروعات التابعة للمبادرة وهو مشروع تصنيع أجهزة التنفس الصناعي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية – ناسا) وأيضا بيوت تصميم في كل من جامعة عين شمس وجامعة الأزهر بمحافظة قنا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويعد البنك أحد البنوك الـ 12 المشاركة في مبادرة رواد النيل، – وهي المبادرة القومية التي يرعاها البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية، ويأتي الدور الكبير الذي يقوم به بنك مصر في المساهمة في مبادرة رواد النيل ، من منطلق إيمانه بأهمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر كونها الطريق إلى التنمية الاقتصادية الشاملة وإيمانا بأن الشباب هم صناع المستقبل.

وأوضح البنك أنه يشارك ايضا ضمن مراكز تطوير الاعمال التابعة لمبادرة رواد النيل بـ 3 مراكز تطوير الأعمال متواجده في مدن الأقصر ودمياط والسادات بمحافظة المنوفية.

وأطلق البنك من خلال هذه المراكز برنامجا متكاملا لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مواجهه ازمة كورونا يقدم خدمات متنوعه منها التوعية ونشر المعرفة و التشجيع على التحول الرقمي و استخدام المنصات الالكترونية، وكذا الخدمات التسويقية، والتدريب، خدمات شركاء الأعمال، التحليل المالي، دراسات الجدوى، و تيسير الحصول على التمويل.

وأوضح بنك مصر أن مرحلة التأهيل والتحضير تعد من أهم المراحل التي يمر بها أي مشروع جديد، نظرا لكونها قد تعرض صاحب المشروع للعديد من العقبات والمشاكل عند البدء في التنفيذ قد تصل لانهاء مشروعه مبكرا.




تواصل معنا