Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

مدير تعليم القاهرة يتابع امتحانات الاعدادية في مدارس البساتين 

الأحد 22 يناير 2023   2:12:17 م

تفقد  أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لجنة مدرسة مصطفى كامل الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة البساتين التعليمية.

 

أطمأن على سير اللجنة الإمتحانية حيث أدى الأمتحان باللجنة ( 366) طالبا  فى (18) لجنة فرعية بالمدرسة، كما أطمأن على أداء الطلبة للامتحان وسألهم عن مادة الدراسات الإجتماعية أمس وأجابوا إنهم تمكنوا من الأجابة وأن الإمتحان شمل جميع أجزاء المنهج.

 

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة اليوم امتحان الفترة الأولى فى مادة الجبر والاحصاء والفترة الثانية في تربية فنية.


 جاءت ورقة إمتحان الجبر والإحصاء واضحة ومنسقة والطباعة جيدة و صياغة الأسئلة سليمة من الناحية الفنية واللغوية ومحددة ومتدرجة من الأسهل وشملت جميع أجزاء المنهج ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومى للإمتحانات، وتنوعت الأسئلة ما بين مقالى وموضوعى وجاءت كلها  مناسبة للوقت من حيث الإجابة والمراجعة.

 

كما جاءت ورقة التربية الفنية مطابقة للمواصفات الفنية والطباعة واضحة و صياغة الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الأمتحانية وشملت الأسئلة  عدة محاور من المنهج ( ثقافة، تصميم ، تذوق ،أشغال) فنية. كما جاءت الأسئلة متنوعة مابين أختيار من متعدد (صواب وخطأ)  وكانت الأسئلة مناسبة للوقت. 

 

وتابع مدير المديرية لجان أمتحانات الصف الثاني الثانوى بمدرسة أسماء بنت إبى بكر الثانوية بنات، وعددهم ( 66) طالبة فى (4) لجان 
وأدت الطالبات اليوم الأمتحان فى اللغة الثانية، وتمكن الجميع من الدخول على المنصة من بداية الأمتحان. 


 تفقد موسي أعمال الكنترول فى المدرستين ووجه رؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل مع المعلمين و الألتزام بضوابط الأمتحانات وعدم أصطحاب الطلبة للهاتف المحمول وأتخاذ الأجراءات الأحترازية. 

 

شدد مدير المديرية على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الأمتحانات دون أى معوقات مؤكدا  ضرورة مراعاة الدقة فى التصحيح والعمل لصالح الطلاب و الإلتزام بتعليمات رئيس اللجنة .
 

أثنى مدير المديرية على العاملين بلجنة النظام والمراقبة و الجهد المبذول و الأداء المتميز. ، لافتا إلى التأنى والدقة فى أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه . 

 

وأوضح موسي  أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بصورة منتظمة حيث تتم مراجعة كراسات الإجابة ورصد الدرجات بصورة منتظمة وبدقة عالية مع المتابعة الجادة والمنتطمة لرئيس الكنترول لجميع أعضاء الكنترول مؤكدا على الإلتزام بالمواعيد صباحا ومساء . 
وأكد مدير المديرية على تواجد غرفة عمليات بالمديرية وربطها مع غرفة عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة .




تواصل معنا