Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء

الخميس 28 أكتوبر 2021   1:48:06 ص

 

المؤتمر عمل على ايجاد حلول لمقاومة الحرائق فى المبانى

 

اكد الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء أن الهدف من المنتدى هو إيجاد حلول تساهم فى تحسين مقاومة المبانى المختلفة سواء السكنية أو التجارية أو الادارية للحريق من خلال التطورات الحديثة فى الصناعة .
جاء ذلك خلال منتدي السلامة من الحريق الذي ينظمه القومي لبحوث الإسكان والبناء بالتعاون مع الإدارة العامة للحماية المدنية
الذى ناقش  استخدام التكنولوجيا الحديثة فى زيادة معدل الحساسية بالحريق فى أجهزة الإنذار الآلى لتعمل بشكل أسرع وذلك باستخدم تكنولوجيا النانو تكنولوجى وهذه التكنولوجيا يجرى تطبيقها فى كافة المشروعات القومية .
وأشار الذهبى  أن المنتدى كشف عن تقنية جديدة متمثلة فى أبواب حديدية مقاومة للحريق وعازلة للصوت ومحكمة بشكل عالى ضد حركة الهواء وهذه تكون ملائمة لغرف العمليات بجانب أنها تصل بزمن مقاومة الحريق إلى ساعة ونصف .

أضاف أن ألواح التكسية الداخلية المصنعة من الألومنيوم والتى تستخدم فى المبانى الإدارية مثل البنوك كذلك أقسام الشرطة التى تم تطويرها كانت مشكلتها فى المادة المستخدمة بين ألواح الألومنيوم حيث كانت قابلة للاشتعال لأنها انصهر عند درجة حرارة منخفضة فتم التوصل لمركب جديد يتحمل درجات الحرارة العالية من خلال أحد المصانع الوطنية فى السويس ويتميز هذا المنتج بتقليل انبعاث الأدخنة .
وأوصى المنتدى فى ظل التقنيات التى تم الكشف عنها بإصدار كود لأنظمة ومواد مقاومة الحريق فى المبانى ليكون الدليل للتعرف على هذه التكنولوجيا الحديثة للتوسع فى تطبيقها بجانب زيادة فرص التدريب حيث عمل برامج تدريبية تشرف عليها لجنة إصدار الكود .

وأعلن مركز بحوث الإسكان والبناء عن خدمة جديدة تتيح اختبار جودة الأبواب المقاومة للحريق من خلال " بار كود " يثبت على كل منتج مع استخدام تقنية ال QR فى التأكد من شهادة الجودة للمنتج وهذا الأمر يعتمد على التأكد من اتباع الخطوات القياسية المطلوبة فى عملية التصنيع من خلال الزيارات الدورية التى يقوم بها المركز للتأكد من تطبيق هذه الاشتراطات .




تواصل معنا