Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

وزير التربية والتعليم: نعمل على تطوير المدارس الرسمية للغات

الجمعة 23 سبتمبر 2022   2:44:55 م

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تعمل علي تطوير المدارس الرسمية للغات. وأن من يري مجهود الحكومة في بناء وتوفير الامكانات في تلك المدارس البالغ عددها 3330 مدرسة. يجب أن يشعر بالفخر.. مشيرا إلي أن الوزارة في عملية تطويرها لهذه المدارس على تحويلها لمدارس ذكية داعمة لاكتشاف الطلاب الموهوبين عبر تزويد المدارس بالامكانات الرياضية والثقافية والفنية بالتعاون مع الجهات المختصة التي تساعدهم علي ممارسة تلك الأنشطة. حيث قامت الوزارة بافتتاح أول النماذج من تلك المدارس في محافظة السويس بالمدرسة الرسمية الفرنسية للغات.

 

رضا حجازى: 3 عوامل وراء انخفاض مجاميع الثانوية العامة 2022

علق الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم، على انخفاض انخفاض المجاميع للثانوية العامة 2021-2022.


وأضاف خلال حواره مع جريدة الجمهورية، إن انخفاض المجاميع في مرحلة الثانوية العامة يرجع إلى عامل من ثلاثة عوامل. هي طالب لا يعرف ما المطلوب منه أثناء مذاكرته في المناهج المختلفة. أو معلم لم يشرح بالشكل المطلوب لتوصيل المعلومات. أو اختبارات غير صحيحة لن تقيس مهارات التفكير والتحصيل لدي الطلاب. ومن أجل ذلك فقد قررت الوزارة عمل دليل لطالب المرحلة الثانوية مزود بالروابط والإرشادات اللازمة لكي تدربه علي كيفية المذاكرة.


وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنشر نماذج للامتحانات الثانوية من أجل تدريب الطلاب، مشدداً علي أنه أب قبل أن يكون وزيراً، ولن يسمح بحدوث أي ظلم لأي طالب. وما حدث في امتحانات الدور الثاني خير شاهد. حيث انخفضت نسبة التظلمات مقارنة بما حدث في الدور الأول. لأن الطلاب البالغ عددهم 157 ألف طالب وطالبة تقريباً شعروا بأنهم حصلوا علي حقهم في التصحيح.


أضاف أن الوزارة أوشكت علي الانتهاء من صياغة دليل للمعلم من أجل صياغة الأسئلة وتقييمها مع تدريبهم علي كيفية توصيل المعلومات عبر الطرق الحديثة للتدريس القائمة علي أساس أن المعلم هو المرشد والموجه. وليس الملقن.




تواصل معنا