Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

حجازى: وضع المعلم في المجتمع يجب أن يعود كما كان

الجمعة 23 سبتمبر 2022   2:45:42 م

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المعلم هو أساس أي تطوير. وأن وضع المعلم في المجتمع يجب أن يعود كما كان في الماضي تماماً من ناحية هيبته ومكانته العلمية. مشيرا إلي أن مهنة المعلم الآن تعاني انتهاكاً لها. حيث يعمل بالتعليم غير المتخصصين والتربويين. كما يحدث مع مهنة الصحافة. حيث تحول بعض الناس للعمل كصحفيين أو إعلاميين عبر السوشيال ميديا وهو أمر غير محمود.

 

واضاف وزير التربية والتعليم فى حواره مع جريدة الجمهورية، أن الوزارة تعمل على ضمان عدم عمل أي فرد في مجال التدريس إلا الحاصلين علي رخصة مزاولة المهنة وهو ما يستلزم أن يكون الشخص حاصلاً علي مؤهل تربوي أو مؤهل عال. بالإضافة إلي تأهيل تربوي.


وأوضح الدكتور رضا حجازى، أنه في سبيل تحقيق هذا الهدف. فقد قطعت الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة د.صالح الشيخ خطوات جبارة من خلال وضع آليات لاختيار الأكفأ والأقدر للعمل في مجال التعليم. وذلك من خلال مسابقة المعلمين الأخيرة. حيث تم اختبار المتقدمين في 5 مكونات أساسية هي التخصص التربوي واللغوي والتخصصي والسلوك والتكنولوجيا والثقافة العامة بما يضمن تحقيق الجودة وما يعرف برضا العميل. مشيرا إلي أن التطوير يجب أن يشعر به المواطن وهو ما لن يتحقق إلا بتحقيق الجودة في العملية التعليمية.




تواصل معنا