Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

لتيسير الأمور وكشف الكروب..ردد هذا الدعاء

الاربعاء 23 نوفمبر 2022  12:39:37 م

أشار الشيخ محمد أبو بكر_الداعية الإسلامي_إلى دعاء لتيسير الأمور وفك الكروب منوهاً أنه قد مر على مسامعنا كثيراً فى المساجد.

 

لفت أبو بكر إلى أن قوة هذا الدعاء تأتي من الموقف الذى حدث فيه الأمر مع النبي عليه السلام ،فقد جعل السماوات العلا تنفتح وينزل منها ملكين عظيمين مخيرين الرسول عليه السلام إن شأت أن أطبق عليهم الأخشبين لفعلت. 

نوّه أبو بكر إلى نص الدعاء حيث دعا النبي عليه السلام:" اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة من أن ينزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ".

أوضح شيخ محمد أنه عند قول هذا الدعاء لابد من الاستغفار ثم الصلاة على النبي ثم الدعاء به،مبيناً أن علماؤنا رضوان الله عليهم قالوا أنه من قرأ سورة يس ثم صلى على النبي ثم دعا بهذا الدعاء ويسمونه دعاء الفرج القويم السديد ثم ختم بالصلاة على الحبيب ثم سأل الله بعدها حاجته إلا أعطاه الله تعالى ما طلب.




تواصل معنا