Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

ضبط شخص استولى على حسابات السيدات عبر "فيس بوك" وإبتزهن نظير إعادته

الاربعاء 23 نوفمبر 2022  12:52:29 م

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على حسابات عدد من السيدات عبر موقع "فيس بوك" وإبتزازهن نظير إعادتها.

 

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما 

تبلغ من عدد من السيدات تضررن من إضطلاع أحد الأشخاص "مجهول" بسرقة الحسابات الخاصة بهن على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وإبتزازهن نظير إسترجاع تلك الحسابات، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب 4 وقائع بنطاق مديرية أمن الإسكندرية. 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمُحافظة الإسكندرية. 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه للوقائع المشار إليها. 

وبمواجهته أقر بنشاطة الإجرامى المشار إليه، بقصد تهديد وإبتزاز ضحاياة لتحقيق منافع مالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.




تواصل معنا