Loading...

المهندس المصرىبوابة خبرية متخصصة

رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق
رئيس التحرير
قدري الحجار

اخذر من تشقق الاظافر

السبت 18 مارس 2023   3:42:24 م

تشقق الاظافر يمكن ان تشير الى مشكلة صحية ،لنتعرف الى ماذا تدل فيما يلى:

1-سوء التغذية:

عادةً ما يكون سبب تشقق الأظافر هو قلة الرطوبة أو سوء التغذية ، وخاصة نقص الحديد ، وفقًا لمجلة جولي التي تركز على الصحة والجمال.

2-الشق الطولي هو مظهر طبيعي للشيخوخة وقد يكون ناتجًا عن ضعف تدفق الدم أو الروماتيزم.

3-يمكن أن يشير التشقق العرضي إلى الصدفية والتهاب الجلد العصبي واضطرابات التمثيل الغذائي وأمراض الغدة الدرقية والاختلالات الهرمونية ومشاكل المعدة والأمعاء.

4-يمكن أن تكون التشققات أيضًا من الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، مثل المضادات الحيوية وأدوية السرطان.

على أي حال ، يجب استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي لتشقق الظفر حتى يمكن معالجته على الفور ، خاصة إذا كان الظفر المتشقق مصحوبًا بأعراض أخرى مثل تساقط الشعر والحمى. والتعب المستمر والشعور العام بالضعف.

5-تغذية سليمة:

بشكل عام ، يمكن الاستمتاع بأظافر صحية وقوية عن طريق شرب كمية كافية من السوائل بمعدل لتر ونصف على الأقل في اليوم ، واتباع نظام غذائي صحي يعتمد على التوازن بين البروتين والألياف الغذائية والكربوهيدرات والدهون.

6-من المهم اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك واليود والسيلينيوم وفيتامين أ والبيوتين (فيتامين ب 7).

7- يجب ممارسة الرياضة والنشاط البدني بانتظام ، مع التوقف عن التدخين واستهلاك الكحول.

8-الرعاية المناسبة:

إلى جانب التغذية الصحية ، تلعب الرعاية المناسبة أيضًا دورًا مهمًا في التعامل مع الأظافر المتشققة. يجب استخدام مقويات الأظافر لتقوية بنية الظفر ومنع التشقق أو الهشاشة.

9-يجب أيضًا العناية بالأظافر باستخدام مبرد يحميها ، مثل مبرد زجاجي ، كما يجب ترطيبها بطلاء الأظافر أو كريم اليد لمنعها من الجفاف ثم التشقق.

10-من المهم أيضًا وضع طبقة أساسية قبل وضع طلاء الأظافر المطلوب لمنع تغير لون الأظافر.




تواصل معنا